أول مستشفى معتمد دولياً يحصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI).

يعتبر المستشفى السعودي الألماني في المدينة أول مستشفى معتمد دولياً يحصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI).

تقدم اللجنة الدولية المشتركة (JCI) التعليم والخدمات الاستشارية والاعتمادات والشهادات الدولية للمستشفيات والعيادات والمراكز الطبية الأكاديمية التي تم فحصها وتمييزها بعناية، والتي تهدف إلى تعزيز سلامة المرضى وجودة الرعاية في المجتمع الدولي. تعزز اللجنة الدولية المشتركة (JCI) المعايير الصارمة للرعاية من خلال المؤسسات وبرامجها المعتمدة، وتوفر الحلول التي تساعد على تحقيق أفضل أداء.

من أجل الحصول على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، يجب على مؤسسات الرعاية الصحية اجتياز استطلاعات تظهر سجلاً لمدة 6 أشهر من الالتزام بالمعايير التي تضعها اللجنة الدولية المشتركة والتقييمات في الموقع، وعندما تلبي منظمة صحية ما متطلبات اللجنة الدولية المشتركة (JCI) وتوافق المعايير والأهداف الدولية لسلامة المرضى (IPSGs)، يتم منحها لقب "المعتمد".

بعد اجتياز تقييم الموقع بنجاح، وإثبات الالتزام بمعايير سلامة المرضى والموظفين والصحة العامة، ووجود خطط شاملة للحد من المخاطر ومُحدد المريض والتعامل الآمن مع الأدوية، حصل المستشفى السعودي الألماني في المدينة على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، بعد كونه منظمة معتمدة لأكثر من عقد من الزمان.